الشيخ سيدي محمد مختار الهبري رضي الله عنه شيخ الطريقة الهبرية مداغ
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ جرائم الوهابية 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لزاوي محمد مقدم الطريقة

avatar

عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 01/08/2015
العمر : 37

مُساهمةموضوع: تاريخ جرائم الوهابية 3   الثلاثاء أبريل 05, 2016 2:15 pm

"السيرة الدموية للدعوة النجدية الوهابية" 3

تحقيق معنى قرن الشيطان مختصراً

ولتزداد معرفة بنجد فإن بها تسعة أعشار الشر كما صرَّح بذلك الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم حين قال في الحديث الذي رواه أحمد ورجاله ثقات : حَدَّثَنَا أَبُو عبدالرَّحْمَنِ حَدَّثَنَا سَعِيدٌ حَدَّثَنَا عبدالرَّحْمَنِ بْنُ عَطَاءٍ عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلي الله عليه وسلم قَالَ : "اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا ويَمَنِنَا مَرَّتَيْنِ فَقَالَ رَجُلٌ : وَفِي مَشْرِقِنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلي الله عليه وسلم: مِنْ هُنَالِكَ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ وَلَهَا تِسْعَةُ أَعْشَارِ الشَّرِّ".
فإن العاقل لينظر إلى الحركة الوهابية وإلى دعاتها وتعصبهم الممقوت ثم ينظر إلى مكان نشوء هذه الحركة ليعجب كل العجب ويتساءل في نفسه ويقول : أليس نجد هذا هو اليمامة"؟ وهو مكان خروج مسيلمة الكذاب من وادي بني حنيفة؛ أليس هذا المكان هم الذين بدؤوا بالردة عن الإسلام وامتنعوا عن إعطاء الزكاة وقاتلهم سيدنا الخليفة الراشد أبي بكر الصديق رضي الله عنه ، وفعل فيهم سيدنا سيف الله المسلول خالد بن الوليد رضي الله عنه الأفاعيل؟ ألم يكن أول الفتن من هذا المكان بعد إنتقال الرسول صلى الله عليه وسلم إلى الرفيق الأعلى؟ !!

ويحاول الوهابية الدفاع عن كعبة أنظارهم نجد البلاد المعروفة في جزيرة العرب، وهذا للدفاع عن كبيرهم محمد بن عبدالوهاب فيدَّعون بأنها ليست المقصودة بالحديث الذي عند البخاري وأحمد والترمذي وغيرهم؛ "قَالَ : اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ هُنَاكَ الزَّلازِلُ وَالْفِتَنُ وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ" !!
وهو دفاع لو أمعنت النظر فيه لما رأيت إلا تكلفاً كبيراً ومشقة بالغة

وهذا الأسلوب الأعوج مما يُوقعُ الوهابيون أنفسَهم فيه في أكثر من موضع ، فلفظة "نــجــد" إذا أطلقت هكذا في جزيرة العرب لا يجوز أن تحمل عقلاً على غيرها ، فإذا قلت نجد أشرت إلى ما يقابل الحجاز . أرأيتَ أن لو قلتَ لابنك وأنت في بيتك : "نادِ أمَّك من الغرفة" ؛ أيجوز له عقلاً أن يناديها من بيت الجيران بحجة أن في بيت الجيران غرفة أيضاً ؟!
الحديث صريح لا غبار ولا غشاوة عليه في أن المقصود نجد أهل الجزيرة لا غيرها حيث قال السائل (((نـــجـــدنــا)))

ومن ناحية أخرى فإن أرض العراق التي يعنيها الوهابية بالمقارنة مع نجد الجزيرة تكون سهلاً لا نجداً ، فهي من مستوى سطح البحر إلى 200 متراً علواً ، أما نجد الجزيرة فترتفع إلى قرابة الألف متر فوق مستوى سطح البحر!
والناظر إلى كتب الجغرافيا يفطن إلى ما نقول فــ"نــجــد" هي تماماً ما كان شرق المدينة المنورة وفيها رمال الدهناء العالية!
وغربها ليس إلا بحر يسمى الأحمر وجنوبها بلاد الله مكَّة المكرمة وشمالها تبوك.

والاسم "نــجــد" إذا أطلق هكذا عند ذكر أسماء بلدان معروفة كالشام واليمن كما في الحديث لا يمكن مع من كان له مسيس عقل إلا أن يعني بلدة بعينها وهي اسمها فكيف إذا لحقه التعريف بالإضافة في قولهم (((نـــجـــدنــا)))!

وسنورد لك أخي الكريم أيضاً من أقوال بني وهبان ومن كتبهم الموثقة ما يدل على كلامنا على أن نجد الجزيرة العربية هي التي خرج منها قرن الشيطان محمد بن عبد الوهاب ، وبعض الأقوال المختصرة أيضاً من بعض العلماء.

فهنا عثمان بن بشر الوهابي يصرح بها.
يصرح عثمان بن بشر بذلك قائلاً: ((واعلم رحمك الله أن هذه الجزيرة النجدية هي موضع الاختلاف والفتن، ومأوى الشرور والمحن، والقتل والنهب والعدوان بين أهل القرى والبلدان، ونخوة الجاهلية بين قبائل العربان..)) . "عنوان المجد في تاريخ نجد" 2/3

وكذلك يوجد بحث المسعري المنشور على الشبكة بعنوان : "نجد السعودية هي قرن الشيطان" !!
راجعه هنا : "قرن الشيطان هي نجد السعودية بلد الوهابية" بحث للدكتور محمد المسعري

ويصرح مقبل بن هادي الوادعي في كتاب : "مقتل الشيخ جميل الرحمن" حيث طرح السؤال التالي: "السؤال 33:
ما المقصود بنجد التي ورد ذكرها في الحديث أهي نجد الحجاز أم نجد العراق؟
الجواب:
الذي يظهر أنّها تشمل هذا وهذا فنجد عبارة عما ارتفع من الأرض، والعراق مرتفع ويسمى نجدًا، وهكذا أيضًا اليمامة وغيرها فهو مرتفع ويسمى نجدًا، ولكن إخواننا النجديين يريدون أن يرموا به أهل العراق ، فالظاهر أنه يشمل هذا وهذا" اهـ

ونذكر هنا أيضاً قول الشيخ العلامة النحرير سليمان بن عبد الوهاب النجدي شقيق زعيم الوهابية محمد بن عبد الوهاب وهو يصرح بأن نجداً هي بلاد الزلازل والفتن ويبوب باباً في كتابه: "الصواعق الإلهية" في رده على اخيه محمد بن عبد الوهاب بعنوان : "الشيطان في نجد" ، يذكر فيه الأحاديث النبوية الصحيحة التي ذكر فيها أن رأس الكفر فيها، وأن بها الزلازل والفتن
الصواعق الإلهية ص112
فهل بعد ذلك يطلب منا بيان وأقوال مشايخهم ترد على ما يحاولون تدليسه وصل بهم الحال إلى التدليس والكذب لينتصروا لكبيرهم قرن الشيطان محمد بن عبد الوهاب؟؟.

دحض بعض ما يستدل بها الوهابية في هذه النقطة:
الوهابية تقوم بالإستدلال بالأحاديث الضعيفة والموضوعة في العقائد ويتهمون سادتنا من العلماء الكبار أنهم يأخذون الضعيف في فضائل لأعمال وهنا سترى أحاديث واهية يوردونها لتبرئه كبيرهم محمد بن عبد الوهاب قرن الشيطان.

1 ــــ رواية الطبراني في الكبير (دخل إبليس العراق فقضى فيه حاجته، ثم دخل الشام فطردوه، ثم دخل مصر فباض فيها وفرَّخ وبسط عبقريه) وهذه الرواية ضعيفة لا تقوم على ساق متنا أما سنداً فيكفيك أنَّ فيها حرملة بن يحيى الذي قال عنه ابن معين: (ذُكرت عنه أشياء سمجة كرهت ذكرها) وقال الرازي : (لا يحتج به)
"الضعفاء للعقيلي"1/322 برقم 398 ؛ و "الضعفاء والمتروكين" 1/196 برقم 790

2- وكذلك يستدلون براوية عند بالطبراني في الكبير رواية تذكر (عراقنا) وذلك في حديث (هنالك الزلازل والفتن) وهي سقيمة بهذا اللفظ لأن الطبراني انفرد بها وفيها رجل كذَّاب اسمه الحسن بن علي المعمري ويقال له المعامري، راجعه في "لسان الميزان" 2/221 برقم 975، و "الكامل في ضعفاء الرجال" 2/337 برقم 473 قال جعفر بن الجنيد والرازي : (كذاب).
وهكذا يبين لكم بأن ما تعلَّقت به الوهابية ما هو إلا برق خلَّب وسراب في مهمهة!

3- ويقولون : (وأصل نجد ما ارتفع من الأرض)
نقلاً عن الإمام ابن حجر ونحن نقول : هذا الكلام لغوياً صحيح ، ولكننا لا ندري إن الوهابية يقولون ذلك هذا ليخلصوا بأن (نجدنا) التي في الحديث إنما تعني كل مرتفع من الأرض ليشمل بذلك أحداً والصفا والمروة وطور سنين والهضاب وغيرها؟؟

4- بل إن هذا القول ينطبق عليهم لان العراق ليس بمكان مرتفع بل المكان المرتفع هو نجد الجزيرة العربية والمعروفة باسم نجد ؛ والاسم (نجد) إذا أطلق هكذا عند ذكر أسماء بلدان معروفة كالشام واليمن كما في الحديث لا يمكن مع من كان له مسيس عقل إلا أن يعني بلدة بعينها وهي اسمها فكيف إذا لحقه التعريف بالإضافة في قولهم (نجدنا)!

ولا يوجد في الدنيا بلاداً تسمَّى نجداً إلا واحدة فراجعوا خرائط الدول القديمة والأطلس الإسلامي والأطلس العربي بل والعالمي وانظروا هل ستجدون بلد تسمى نجد.!!!!
وإن كنتم تعرفون غير ما يعرفه علماء الجغرافيا فأتحفونا به هداكم الله.

فتابعونا في الفصل القادم :
"دحض قولهم أن زمن ابن عبدالوهاب زمن كله كفر وعبادة أشجار ولا يوجد إسلام."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://habriya.7olm.org
 
تاريخ جرائم الوهابية 3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الزاوية الهبرية الدرقاوية الشاذلية مداغ :: موقع الزاوية الهبرية الدرقاوية الشاذلية :: الزاوية الهبرية مداغ =لدخول لمجموع المواضيع من هنا-
انتقل الى: