الشيخ سيدي محمد مختار الهبري رضي الله عنه شيخ الطريقة الهبرية مداغ
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ جرائم الوهابية 6

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لزاوي محمد مقدم الطريقة

avatar

عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 01/08/2015
العمر : 37

مُساهمةموضوع: تاريخ جرائم الوهابية 6   الثلاثاء أبريل 05, 2016 2:18 pm

"السيرة الدموية للدعوة النجدية الوهابية" 6

التكفير والجرائم التي قام بها محمد بن عبد الوهاب من كتب التاريخ الوهابي

جرائم محمد بن عبد الوهاب في كتب التاريخ الوهابي.

فخلال تاريخ الوهابية كله لم يسجل لها التاريخ مواجهة واحدة مع أعداء الإسلام بل سجلهم حافل بقتل أهل مكة والطائف والمدينة المنورة وقطر والبصرة وكربلاء والنجف وعمان وبلاد الشام وهم يتفاخرون بهذا التاريخ الدامي في مؤلفاتهم فأين جهادهم للإستعمار الذي كان قد دخل أكثر من دوله إسلامية وضعف الخلافة في هذا الوقت؟؟

وقبل أن نسرد لك بعض الجرائم لتطلع عليها أخي المسلم ، فلتعلم أن الشيخ عبد الوهاب أبو محمد عبد الوهاب كان مخالفاً له بل وكان يتفرس فيه أن يحدث أمراً ، وكان مخالفاً لكلامه وأفكاره وبإعتراف الوهابية أنفسهم فلا يغرنك ما ينشره البعض بالعاطفة بدون دليل ما هو خلاف ذلك !!!
فبإعتراف الوهابية وفي كتبهم المعتمدة يذكر ذلك ثم يأتي بعض الجهلاء ليكذبوه بقول عقيم يفتقر إلى أي دليل.
فمحمد بن عبد الوهاب استفحل أمره بعد عودته من البصرة ووفاة أبيه الذي نهاه عن إظهار عقائده في حياته نتيجة لتطرفه

وإليك دليل من كتب القوم على أن أباه رحمه الله كان ضد دعوته ، يشير إلى ذلك المؤرخ الوهابي عثمان بن بشر النجدث في كتابه: "عنوان المجد فيتاريخ نجد" الجزء 1 صفحة 8 بقوله:
((فلما أن الشيخ محمد وصل إلى بلد حريملا جلس عند أبيه يقرأ عليه وينكر ما يفعل الجهال من البدع والشرك في الأقوال والأفعال وكثر منه الإنكار لذلك ولجميع المحظورات حتى وقع بينه وبين أبيه كلام، وكذلك وقع بينه وبين الناس في البلد فأقام على ذلك سنين حتى توفي أبوه عبدالوهاب في سنة 1153 ثم أعلن بالدعوة))!! انتهى
ولا يمكن لعاقل أن يصدق أن أباه القاضي المسلم المتفقه على مذهب الإمام أحمد وكذلك أهل البلد لم ينكروا عليه ، والنقل من مصادر الوهابية الموثقه عندهم.

فالنص واضح وصريح عندما بدأ في إعلان دعوته الشاذة ، وتبديع المسلمين وتكفيرهم بحجج واهية في خياله هو فقط حدث خلاف بينه وبين أبيه ، وكذلك بينه وبين أهل المدينة
فالنص واضح وصريح ، وهو أن ما يدعو إليه الإبنُ العاق من تطرف يستبيح به دماء الموحدين ، ودعوته لتكفير الأمة الإسلامية كما رأينا وسيأتي أيضاً ،
وهذا ما دعاه للسكوت لان أباه كان قاضي حرملاء وله مكانة علمية فسكت إلى أن أظهر دعوته كاملة بعد وفاة والده الشيخ عبد الوهاب رحمه الله !!

وفي ذلك يقول الشيخ محمد بن عبد الله النجدي الحنبلي وهو ثقة عند الوهابية أيضاً وكان مفتي مكة ، يقول في كتابه: "السحب الوبلة على ضرائح الحنابلة" :
((وأخبرني بعض من لقيته عن بعض أهل العلم عمّن عاصر الشيخ عبد الوهاب هذا أنه كان غضبان على ولده محمد لكونه لم يرض أن يشتغل بالفقه كأسلافه وأهل جهته ويتفرس فيه أن يحدث منه أمر، فكان يقول للناس: يا ما ترون من محمد من الشر، فقدّر الله أن صار ما صار)) انتهي "السحب الوابلة على ضرائح الحنابلة" صفحة 275

ولا نعلم لماذا الوهابية تشنع على الإمام مفتي مكة سيدي احمد زيني دحلان ويقولون أنه يقول هذا القول من كيسه؟ فقد سبق معنا قول ابن بشر مؤرخ الوهابية نفسه ، والشيخ محمد بن عبد الله النجدي.
وقد قال سيدي احمد زيني دحلان في كتابه : "فتنه الوهابية" صفحة 1 :
((في ابتداء أمره من طلبة العلم في المدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلاة والسلام، وكان أبوه رجلاً صالحاً من أهل العلم ، وكذا أخوه الشيخ سليمان، وكان أبوه وأخوه ومشايخه يتفرسون فيه أنه سيكون منه زيغ وضلال لما يشاهدونه من أقواله وأفعاله ونزغاته في كثير من المسائل)) انتهى

ـــــــ

والآن مع جرائم محمد بن عبد الوهاب في كتب التاريخ الوهابي وسنورد فقط ارهابه ثم نتبعه بإرهاب أبناءه وأحفاده :
قال المؤرخ الوهابي عثمان ابن بشر النجدي صاحب كتاب : "عنوان المجد في تارخ نجد" في ترجمة شيخه محمد بن عبد الوهاب [[كان هو الذي يجهِّز الجيوش، ويبعث السرايا، ويكاتب أهل البلدان ويكاتبونه، والوفود إليه والضيوف عنده، والداخل والخارج من عنده]]
"عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 91
قلتُ: أين كانت توجه هذه الجيوش والسرايا كما يطلقون عليها؟ بل سنجد الغزوات أيضاً اسماً من عمليات الإرهاب الوهابي!!
هل كانت توجه لدحر أعداء الإسلام الذين كانوا يسعون بكل قوة لتدمير الإسلام وإبادة المسلمين.؟
بل يا إخواني كانت توجه إلى تدمير الإسلام وإبادة المسلمين وإلى الله المشتكى.

ـــــــ

وقد سارت أول سرية للإغارة على المسلمين في بلاد الجزيرة بمباركة محمد بن عبدالوهاب .
يقول مؤرخ الوهابية عثمان بن بشر النجدي: [[ثم أمر الشيخ ـــ أي محمد بن عبد الوهاب ـــ بالجهاد وحضهم عليه فامتثلوا ، فأول جيش غزا سبع ركايب ، فلما ركبوها وأعجلت بهم النجائب في سيرها سقطوا من أكوارها لأنهم لم يعتادوا ركوبها، فأغاروا أظنه على بعض الأعراب فغنموا ورجعوا سالمين]]
"عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 14
ونحن نتساءل عن الموجب للإغارة على هؤلاء الأعراب؟!
وما هو المسوغ لأخذ مالهم غنيمة؟!

ـــــــ

جاء في الصفحة 97 من كتاب: "تاريخ نجد" نقله الشيخ حسين بن غنام عن رسائل محمد بن عبد الوهاب؛ يقول محمد بن عبد الوهاب :
[[ إن عثمان بن معمَّر ــــ حاكم بلد عيينة ــــ مشركٌ كافر ، فلما تحقق المسلمون من ذلك تعاهدوا على قتله بعد انتهائه من صلاة الجمعة ، وقتلناه وهو في مصلاه بالمسجد في رجب 1163 ]] هـ .
هكذا يقتلون المسلمين في المساجد في يوم الجمعة وكيف يكون حاكم العيينة هذا مشركاً كافراً وهو المقتول غيلةً في مصلاه بالمسجد يوم الجمعة ؟!
إن الجاهل من المسلمين يعلم أن المتهم بالردة عن الإسلام لا يقتل غيلة بل يستتاب وكيف يصح أن يكون كافراً من قتل في مصلاه بالمسجد ؟ اللهم العن أهل هذا التصور للكفر والشرك فهم قد أباحوا دماء عبادك الموحدين.
وفوق هذا فإنَّ محمد بن عبد الوهاب يوضح أنَّ جميع أهل نجد من دون استثناء هم : كفرة تباح دماؤهم ونساؤهم وممتلكاتهم ، والمسلم هو من آمن بالسنة التي يسير عليها محمد بن عبد الوهاب
راجع الصفحات من 98 إلى 101 من نفس الكتاب

ـــــــــ

ويقول عثمان بن بشر فيما سبق: [[ فلما سلَّم من الصلاة قام إليه من ذكرنا فقتلوه ]] . "عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 23
ولم يكتف محمد بن عبد الوهاب بذلك بل : [[ سار الشيخ رحمه الله تعالى – أي محمد ابن عبدالوهاب – إلى العيينة فأمر بهدم قصر ابن معمر فهدم ]]
"عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 43

ـــــــ

زوج أمير العيينة عثمان بن حمد بن معمر ابنة عمه الجوهرة بنت عبد الله بن معمر لمحمد بن عبد الوهاب فقال الشيخ للأمير : [[ إني آمل أن يهبك الله نجداً وعربانها]] عبد الله فيلبي في كتابه : "تاريخ نجد" صفحة 36 ، من منشورات المكتبة الأهلية ببيروت. وانظر أيضاً عثمان بن بشر "عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 9
ولك أن تتأمل في هذا الكلام وتحلل شخصية قائلها على ضوئها فقيمة المسلمين في نظر محمد بن عبد الوهاب لا تتجاوز أن يكونوا عبيداً يوهبون وأرضهم للسادة الأمراء

ـــــــ

وجوب الهجرة إلى محمد ابن عبد الوهاب :
ألزم محمد بن عبد الوهاب من دخل في مذهبه أن يهاجر إليه في نجد وهي بدعة ما أنزل الله بها من سلطان ، وكان أول من بيَّن فساد رأيه في ذلك أخوه الشيخ سليمان بن عبد الوهاب في كتابه : "الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية" وشرح له حديث : (لا هجرة بعد الفتح) ، والحث على الإقامة في المدينة وفساد الرأي بالهجرة منها . الصواعق الإلهية صفحة 123 وما بعدها
فانظر إلى قوله بالهجرة المزعومة إليه !!

ذكر محمد بن عبد الوهاب بأنه يكفر الأصناف التالية:
- من عرف دين الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يتبعه!.
- ومن عرفه وأحبه لكن كان يكره من دخل في التوحيد ويحب من بقي على الشرك!.
- ومن عرف الدين لكنه سبه ومدح عبدة يوسف والأشقر والخضر..!
- من سلم من هذا كله ولكن لم يهاجر من بلده بلد الشرك إلى بلد التوحيد!!
انتهى
وقال عثمان بن بشر : [[ ولما هاجر من هاجر إلى الدرعية واستوطنوها كانوا في أضيق عيش وأشد حاجة وابتلوا ابتلاء شديداً فكانوا في الليل يأخذون الأجرة ويحترفون وفي النهار يجلسون عند الشيخ في درس الحديث والمذاكرة]]
"عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 13
ويقول: [[ وكان الشيخ - رحمه الله - لما هاجر إليه المهاجرون ، يتحمل الدَّين الكثير في ذمته لمؤونتهم وما يحتاجون إليه]].
"عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 15
العجيب أن بعض الوهابية اليوم يحاولون طمس هذه الحقيقة بنكرانها فهذه حقائق ننقلها لكم من كلام محمد بن عبد الوهاب نفسه ومن كلام مشايخ الوهابية فهل يتعظ القوم؟؟

ـــــــ

يقول مؤرخهم عثمان بن بشر النجدي في كتابه (عنوان المجد في تاريخ نجد) :
[[وكان الشيخ -رحمه الله- لما هاجر إليه المهاجرون يتحمل الدَّين الكثير في ذمته لمؤونتهم وما يحتاجون إليه، وفي حوائج الناس وجوائز الوفود إليه من أهل البلدان والبوادي، ذكر لي أنه حين فتح الرياض وفي ذمته أربعون ألف محمدية فقضاها من غنائمها]]
إلى ان قال:
[[ وكان لا يمسك على درهم ولا دينار وما أوتى إليه من الأخماس والزكاة يفرقه في أوانه، وكان يعطى العطاء الجزيل بحيث إنه يهب خمس الغنيمة العظيمة للاثنين أو الثلاثة، فكانت الأخماس والزكاة وما يجبى إلى الدرعية من دقيق الأشياء وجليلها تدفع إليه بيده، ويضعها حيث يشاء]]
"عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 15
فترى أنه قضى أربعين ألف محمدية من أموال أهل الرياض كيف استباح محمد بن عبد الوهاب ذلك من هؤلاء الناس؟!
أليسوا أهل عقيدة؟!
ألا يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله؟! أما في كلمة "لا إله إلا الله" عاصم لهؤلاء؟!
ولنقف عند قوله وما أوتى إليه من الأخماس :
، فإنه لا يخمَّس إلا ما يغنم من مال المشرك ، أما مال المسلم فلا يخمس بأي حال من الأحوال.
فهو كان يكفر أهل الرياض جميعهم وهذا واضح كما ذكرنا فهو قد كفر جميع البلاد والدول الإسلامية ، ولم يحكم بإسلام الإ من اتبع دعوته من شرذمة قتلت وإستباحت دماء وأعراض وأموال المسلمين !!

ـــــــ

وعندما طلب منه أمير العينية الخروج من أرضه ، فتوجه إلى أمير الدرعية محمد بن سعود فتبايعا على أن تكون لابن سعود السلطة السياسية ولابن عبد الوهاب السلطة الدينية، بالشروط الثلاثة التالية:
"أولاً: ألا يتعرض الشيخ لما يأخذه ابن سعود من الأموال من أهل الدرعية وغيرهم ممن يخضع لسلطانه.
وقد اختلفت الروايات في قبول الشيخ لهذا الشرط إلا أن الثابت من رواية ابن بشر أنه قبل هذا الشرط، وبرّر ابن بشر ذلك بقوله: [[ كان يرجو أن يخلف الله عليه من الغنيمة (!!) ما يغني عن تلك المكوس والضرائب غير الشرعية]].
ثانياً: أن تكون الإمارة - أي الملك والسلطان - في محمد بن سعود وأولاده، أى أن تكون الإمارة وراثية، وأن يكتفي الشيخ وأبناؤه وتلامذته وغيرهم من العلماء، بالمشيخة والفتيا، أي بالشؤون الدينية.
ثالثاً: أن يلتزم الشيخ بالبقاء تحت راية بيت آل سعود فلا يخرج داعيا إلى غيرهم، ولا يرتحل عنهم. "عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 15

ـــــــــ

ثم قال المؤرخ عثمان بن بشر بعد هذه الاتفاقية :
[[ وما كان من الشيخ بعد ذلك إلا أن وعد حليفه الجديد بالفتوحات والغنائم!]]
"عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 12
ونحن نتسائل أي فتوحات هذه أهي إسلامية لبلاد الكفر ؟؟
أهي فتوحات للقضاء على الأحتلال في بلاد المسلمين؟؟
أم كانت جرائم ترتكب في حق المسلمين علماء وعوام في بلاد الإسلام
ونهب أموالهم وإنتهاك أعراضهم والقول أنها غنائم؟؟

ـــــــ

جاء في كتاب "عنوان المجد في تارخ نجد":
[[ فلما فتح الله الرياض واتسعت ناحية الإسلام وأمنت السبل وانقاد كل صعب من بادٍ وحاضر جعل الشيخ الأمر بيد عبدالعزيز وفوض أمور المسلمين وبيت المال إليه وانسلخ منها ولزم العبادة وتعليم العلم، ولكن ما يقطع عبدالعزيز أمراً دونه ولا ينفذه إلا بإذنه ]] "عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 15
إلى اتساع رقعة الإسلام بفتح الرياض!!
فإلى هذا التاريخ لم يدخل الوهابية مكة والمدينة أي أن الإسلام لم يدخلهما بعد!!!
فلم يستثني محمد بن عبد الوهاب ولا شرذمته بلد الله الحرام التي قال فيها الله تعالى : (وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً)
البلد الحرام من بلاد الكفر عند محمد بن عبد الوهاب ؛ فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، وسنرى فيما بعد محاولاتهم وجرائمهم في حق مكة والمدينة وغيرها واحتلالهم!

ـــــــ

في أحداث سنة 1187هـ: (وفيها سار عبد العزيز بالجنود المنصورة وقصد الرياض ونازل أهلها أياما عديدة وضيّق عليهم واستولى على بعض بروجهم وهدمها المسلمون وهدموا المرقب وقتَل على أهلها رجالاً كثيرا..)
ثم ينقل خبر فرار أهل الرياض منها وفعل جنود التوحيد بهم قائلاً: (ففر أهل الرياض في ساقته – أي في ساقه حاكمها- الرجال والنساء والأطفال لا يلوي أحد على أحد، هربوا على وجوههم إلى البرية السهباء قاصدين الخرج وذلك في فصل الصيف، فهلك منهم خلق كثير جوعاً وعطشا..
إلى أن قال: (فساروا في إثرهم يقتلون ويغنمون، ثم إن عبدالعزيز جعل في البيوت ضباطاً يحفظون ما فيها، وحاز جميع ما في البلد من الأموال والسلاح والطعام والأمتاع وغير ذلك؛ وملك بيوتها ونخيلها إلا قليلها..)
ونقول: فما جريمة الأطفال الذين قتلوهم جوعاً وعطشا؟!!
وبأي حق يسلبون من أهل الرياض أملاكهم؛ حتى بيوتهم ونخيلهم وهم على ملة التوحيد

ـــــــ

[[قتلهم لعربان الروقة خطأ!! ظانين أنهم الدعاجين من عتيبة ، وكانوا يقتلون رجالهم بالعشرات ويسوقون أموالهم من الإبل والغنم والأثاث ]]
"عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 2 صفحة 67
ولا نعلم لماذا يقتلون خطأ او بغير خطأ؟؟
وكيف حدث هذا الخطأ في نظر الوهابية؟
قتل رجال يوحدون بالله بالعشرات ونهب أموالهم وأثاثهم حلال في شرع بني وهبان؟

ـــــــ

يقول مؤرخ الوهابية عثمان بن بشر في أحداث سنة 1176هـ: [[ وفيها سار عبد العزيز رحمه الله بالجيوش المنصورة إلى الإحساء وأناخ بالموضع المعروف بالمطريفي في الإحساء وقتل منهم رجالا كثيرا نحو السبعين رجلاً وأخذ أموالاً كثيرة، ثم أغار على المبرز فقتل من أهلها رجالا..]] "عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 46
ونقول: من ينهب أموال المسلمين ما حكمه في شرع الله؟
ومن يستبيح دماء الموحدين ما جزاءه في الحياة الدنيا والآخرة؟؟

ـــــــــ

ويقول في أحداث 1198هـ: [[وفيها سار سعود رحمه الله تعالى بالمسلمين وقصد ناحية الإحساء فصبَّح أهل العيون وهجم عليهم، ولم يأتهم خبر عنه، وأخذ كثيراً من الحيوانات، ونهب بيوتها ازواداً وأمتعة]] "عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 78
ونقول: يتفاخر الوهابية بالإعتراف بالنهب والسلب والسرقة وقتل المسلمين فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم!!!

ـــــــــ

يقول عثمان بن بشر الوهابي في أحداث سنة 1202هـ: [[ وفيها غزا سليمان بن عفيصان بأمر عبدالعزيز إلى جهة الشرق فأوقع بأهل قطر الناحية المعروفة قرب البحرين فقتل منهم قتلى كثيرة من آل أبي رميح، وأخذ أموالهم..]]
ـــــــــ

ومؤرخ الوهابية عثمان بن بشر النجدي في أحداث سنة 1206هـ ( وهي عام وفاة محمد ابن عبد الوهاب) :
[[ وفيها غزا سليمان بن عفيصان بأمر عبد العزيز بجيش من أهل الخرج وغيرهم، وقصد قطر المعروف بين عمان والبحرين، فصادف منهم غزواً نحو خمسين مطية فناوخهم، فقاتلوا وهزمهم سليمان، وقتلهم إلا القليل، وأخذ ركبهم]] "عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 88
النهب والسلب ما زال مستمر!!!

ـــــــ

يقول المؤرخ الوهابي حسينبن غنام :
[[ و في أواخر هذه السنة – 1166 هـ
و في هذه السنة طلب أهل – المحمل – من الشيخ محمد بن عبد الوهاب و الأمير محمد بن سعود الدخول في الإسلام , و عاهدوهما على التوحيد , فقبلا منهم على أن يعطوا نصف زرعهم و ريع ثمارهم فالتزموا بذلك]]
"تاريخ نجد" صفحة 106
لاحظ أخي المسلم الدخول في الإسلام وهم في الأصل من أهل الإسلام ولكن في شرع محمد بن عبد الوهاب ودينه الجديد لابد من يدخل تحت لواءه وينتهج دعوته أن يعلن إسلامه من جديد.
والوهابية في عصرنا يشنعون على سيدي احمد زيني دحلان لانه كشف هذه المخازي ويكذبونه وأمامكم الحقائق واضحة فهذا ليس من كيس الشيخ أحمد زينى دحلان بل هي حقائق من كتب الوهابية وقد قال الشيخ العلامة احمد زيني دحلان وكان مفتي مكة في كتابه : "فتنة الوهابية" :
[[ وكان يأمر من حج حجة الإسلام أن يعيد حجته مرة أخرى لأنه حج وقت أن كان مشركاً ! كما يطلب ممن يريد الدخول فى دينه أن يشهد على نفسه بأنه كافر وأن أبويه ماتا على الكفر ، وأن فلان العالم كافر]]
ـــــــ

ويقول عثمان بن بشر : [[ وقد غزا المسلمون ثرمدا مرة ثانية في السنة نفسها و الأمير عليهم عثمان , ولم يقع قتال إذ لم يخرج من أهل المدينة أحد لقتالهم .. فدمر المسلمون المزارع و انقلبوا راجعين ]] "عنوان المجد في تارخ نجد"
لاحظ أخي يُلقب أتباعَ محمد بن عبد الوهاب بالمسلمين ، ومن لم يتبعه بالمشركين ، ويطلقون على ما يقومون به غزو وغزوة؟
من يقاتلونهم يلقبونهم بالمشركين وهم من أهل الإسلام ؛ أليس هذا من فعل الخوارج؟
فتأمل أخي هذه النماذج القبيحة من جل كتب الوهابية التكفيرية
وعندما لم يستطيعوا قتل المسلمين حرقوا وابادوا مزارعهم أرايتم إجرام أكبر من ذلك؟!!

ـــــــ

و يقول عثمان بن بشر في سنة 1161 هـ:
[[ ثم غزا المسلمون ثادقاً فلم اقتربوا منها ليلاً غبأوا الجيوش و أعدوا الكمين فلما ظهر مقاتلة البلد عاجلهم الكمين فولوا هاربين و قتل منهم – محمد بن سلامة - و ستة آخرون .. و أخذ المسلمون أغنامهم ]] "عنوان المجد في تارخ نجد" الجزء 1 صفحة 102-
و أعد النظر مرة أخرى في كلمة ( المسلمون ) و أخيراً في الجملة الأخيرة ( أخذ المسلمون أغنامهم ) ..
لأنهم يعتبرون غيرهم من أمة الإسلام من أهل الكفر فيقتلوا محمداً وعبد الله وأبأ بكر وعمر وعبد الرحمن وحسين واحمد الموحدين الذين تشهد ألسنتهم وقلوبهم بالله الواحد القهار ويقيمون الصلاة ويقيمون بجميع شرائع الإسلام ويقولون عليهم كفار مشركون!!
فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

ـــــــ

و انظر حينما دافع أهل سدير و الوشم وقاوموا أشد مقاومة حتى استطاعوا في فترة من الزمن أخذ مسلوبهم ..
فماذا يقول هذا المؤرخ ؟!!:
[[ و في سنة 1165 هـ اجتمع أهل سدير والوشم وجردوا معهم آل الظفير واتجهوا إلى – رغبة – وكان أهلها اهتدوا إلى التوحيد فحاصرتهم تلك الجموع في البلد أياماً فجنح بعض أهلها إلى الضلال فأدخلوا تلك الأجناد , فنهبوا جميع الأموال , و لكن الله حق دماء المسلمين]] حسين بن غنام "تارخ نجد" صفحة 105
حينما استرجع أهل سدير والوشم أموالهم المنهوبة والمنكوبة ..رأى هذا الإمام أنهم نهبوها !!
و لكن ألمح النظر في نهاية هذا الكلام ..
[[ وأغار المسلمون في تلك الغزوة على أهل منفوحة فأخذوا بعض الأغنام ورجع المسلمون سالمين بغنائمهم وأسلابهم وقسموها في الدرعية بين الغزاة بالعدل و التساوي ]] ..
لا حرج يا ابن غنام .. فالأمر حينذاك كفر وإسلام .. !!
عندما يسترجع المسلمين الأموال التي نهبها محمد بن عبد الوهاب وزمرته يكون سرقة ونهب وسلب وعندما ينهب الوهابية الأموال تكون غنائم توزع بين المجرمين بالتساوي أليس هذا فعل قطاع الطرق واللصوص؟؟

فتابعونا في الفصل التالي:
أتباع محمد بن عبد الوهاب على نهجه في تكفير الأمة الإسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://habriya.7olm.org
 
تاريخ جرائم الوهابية 6
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الزاوية الهبرية الدرقاوية الشاذلية مداغ :: موقع الزاوية الهبرية الدرقاوية الشاذلية :: الزاوية الهبرية مداغ =لدخول لمجموع المواضيع من هنا-
انتقل الى: