الزاوية الهبرية الدرقاوية الشاذلية مداغ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الشيخ سيدي محمد مختار الهبري رضي الله عنه شيخ الطريقة الهبرية مداغ
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تاريخ جرائم الوهابية 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لزاوي محمد مقدم الطريقة

لزاوي محمد مقدم الطريقة


عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 01/08/2015
العمر : 44

تاريخ جرائم الوهابية 2 Empty
مُساهمةموضوع: تاريخ جرائم الوهابية 2   تاريخ جرائم الوهابية 2 Emptyالثلاثاء أبريل 05, 2016 2:14 pm

"السيرة الدموية للدعوة النجدية الوهابية" 2

"بعض الأحاديث النبوية الشريفة الواردة في التحذير من الوهابية"

بعض الأحاديث الواردة في الخوارج وتنطبق على الوهابية ومؤسس مذهبهم محمد بن عبد الوهاب بإختصار

جاء في خوارج العصر الوهابية أحاديث صحيحة تحذر من فتنتهم وتنهي عن إتباعهم والحث على التحذير منهم ومنها على سبيل المثال:
1 ـــ قال النبي صلى الله عليه وسلم : "يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ حُدَثَاءُ الأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الأَحْلامِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قوْلِ الْبَرِيَّةِ يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلامِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ لا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ". رواه البخاري
وحدثاء الأسنان أي أنهم ليسوا من عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم بل نبتة ستظهر بعد عصر النبي صلى الله عليه وسلم ، والقول آخر الزمان يوضح بدلاله قطعية أن عصرهم بعيد عن عصر النبي صلى الله عليه وسلم ، فالنبي صلى الله عليه وسلم قال في آخر الزمان ! أي تنطبق على من جاء بعد عصر النبي صلى الله عليه وسلم

2 ـــ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِي اللَّه عَنْه عَنِ النَّبِيِّ قَالَ : " يَخْرُجُ نَاسٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ ويقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ ثُمَّ لا يَعُودُونَ فِيهِ حَتَّى يَعُودَ السَّهْمُ إِلَى فُوقِهِ قِيلَ مَا سِيمَاهُمْ قَالَ سِيمَاهُمُ التَّحْلِيقُ أَوْ قَالَ التَّسْبِيدُ " رواه البخاري، وزاد عند مسلم : "يَخْرُجُونَ فِي فُرْقَةٍ مِنَ النَّاسِ"

3 ـــ بَعَثَ عَلِيٌّ إِلَى النَّبِيِّ بذُهَيْبَةٍ فَقَسَمَهَا بَيْنَ الْأَرْبَعَةِ الْأَقْرَعِ بْنِ حَابِسٍ الْحَنْظَلِيِّ ثُمَّ الْمُجَاشِعِيِّ وَعُيَيْنَةَ بْنِ بَدْرٍ الْفَزَارِيِّ وَزَيْدٍ الطَّائِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي نَبْهَانَ وَعَلْقَمَةَ بْنِ عُلاثَةَ الْعَامِرِيِّ ثُمَّ أَحَدِ بَنِي كِلابٍ فَغَضِبَتْ قُرَيْشٌ وَالأَنْصَارُ قَالُوا يُعْطِي صَنَادِيدَ أَهْلِ نَجْدٍ وَيَدَعُنَا قَالَ: "إِنَّمَا أَتَأَلَّفُهُمْ" فَأَقْبَلَ رَجُلٌ غَائِرُ الْعَيْنَيْنِ مُشْرِفُ الْوَجْنَتَيْنِ نَاتِئُ الْجَبِينِ كَثُّ اللِّحْيَةِ مَحْلُوقٌ فَقَالَ: اتَّقِ اللَّهَ يَا مُحَمَّدُ ، فَقَالَ صلى الله عليه وسلم: "مَنْ يُطِعِ اللَّهَ إِذَا عَصَيْتُ أَيَأْمَنُنِي اللَّهُ عَلَى أَهْلِ الأَرْضِ فَلا تَأْمَنُونِي؟" فَسَأَلَهُ رَجُلٌ قَتْلَهُ أَحْسِبُهُ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ فَمَنَعَهُ فَلَمَّا وَلَّى قَالَ: "إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا أَوْ فِي عَقِبِ هَذَا قَوْمٌ يقرأون الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الأَوْثَانِ لَئِنْ أَنَا أَدْرَكْتُهُمْ لأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ ". وفي رواية أخرى "قتل ثمود". رواه البخاري وغيره.

والمشرق من المدينة هي نجد الحجاز ، ولا مكان لما يدلسه الوهابية ويلبسونه على الناس أنها العراق ، وما المشرق إلا نجد لصريح الحديث فيها ،
وهذا هدية للوهابية وقول النبي صلى الله عليه وسلم يُصرِّح بإن نجد الحجاز هي قرن الشيطان!

4 ــ حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن إسماعيل قال حدثني قيس عن عقبة بن عمرو أبي مسعود قال : أشار رسول الله صلى الله عليه و سلم بيده نحو اليمن فقال : "الإيمان يمان هنا هنا ألا إن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين عند أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر " أهـ . أخرجه البخاري في صحيحه ( 3 / 1202 برقم 126 طبعة دار ابن كثير ، اليمامة / بيروت الطبعة الثالثة ، 1407 - 1987 ، بتحقيق الدكتور مصطفى ديب البغا أستاذ الحديث وعلومه في كلية الشريعة - جامعة دمشق)

5 ــ أخرجه أيضا الإمام مسلم في صحيحه فقال : حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو أسامة . وحدثنا ابن نمير حدثنا أبي . وحدثنا أبو كريب حدثنا ابن إدريس كلهم عن إسماعيل بن أبي خالد . وحدثنا يحيى بن حبيب الحارثي، واللفظ له حدثنا معتمر ، عن إسماعيل ، قال : سمعت قيسا يروي عن أبي مسعود قال : أشار النبي صلى الله عليه وسلم بيده نحو اليمن ، فقال : "ألا إن الإيمان ههنا ، وإن القسوة وغلظ القلوب في الفدادين ، عند أصول أذناب الإبل، حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر" أهـ . الإمام مسلم في صحيحه 1/70 برقم 181 طبعة دار إحياء التراث العربي/ بيروت ، بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي في باب " تفاضل أهل الإيمان فيه ، ورجحان أهل اليمن فيه "،
قال الإمام البغوي في شرح السُنَّة في باب " ذكر أهل اليمن وذكر أويس القرني رضي الله عنه " ، بعد أن ذكره باسناده ، مانصه : "هذا حديث متفق على صحته أخرجه مسلم ..... "أهـ ..

6 ــ أخرجه أيضاً الإمام أحمد في مسنده ( 5 / 273 برقم 22397 طبعة مؤسسة قرطبة - القاهرة ) ، وفي فضائل الصحابة للإمام أحمد ( 2 / 862 برقم 1608 طبعة مؤسسة الرسالة - بيروت الطبعة الأولى ، 1403 - 1983 ، بتحقيق الدكتور وصي الله محمد عباس ) ، وابن مندة في الإيمان ( 1 / 523 برقمي 425 - 426 طبعة مؤسسة الرسالة - بيروت الطبعة الثانية ، 1406، بتحقيق الدكتور علي بن محمد بن ناصر الفقيهي ) ، و ( 1 / 524 برقم 427 طبعة مؤسسة الرسالة - بيروت الطبعة الثانية ، 1406، بتحقيق الدكتور علي بن محمد بن ناصر الفقيهي ) ، والبغوي في شرح السُنَّة في باب " ذكر أهل اليمن وذكر أويس القرني رضي الله عنه " ...
قلت :وهذا من أصرح الأحاديث في أن قرن الشيطان في نجد الحجاز ، فقد ذكر قبيلتا ( ربيعة ومضر ) وهما في الحجاز وليسا في العراق
وقال ابن الجوزي رحمه الله في كشف مشكل الصحيحين 1 / 436 برقم 793 طبعة دار الوطن / الرياض - 1418هـ - 1997م ، بتحقيق علي حسين البواب : ((..... وقوله : "عند أصول أذناب الإبل" : أي هم معها يسوقونها حيث يطلع قرنا الشيطان في ربيعة ومضر ، كأن الإشارة إلى القوم قبل إسلامهم وتعرفهم آداب الشرع ، وذكر قرني الشيطان مثل يراد به طلوعه بالفتن من تلك النواحي)) أهـ وقال بدر الدين العيني في عمدة القاري : (( ... قوله : " في ربيعة ومضر " يتعلق بقوله : " في الفدادين " أي المصوتين عند أذناب الإبل ، وهو في جهة المشرق حيث هو مسكن هاتين القبيلتين ربيعة ومضر ... )) أهـ . فهل هناك أصرح من ذلك؟؟؟؟

وجاء أيضاً فيهم :
7 ــ عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رسول الله صلى الله عليه و سلم : "اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَامِنَا وَفِي يَمَنِنَا قَالَ قَالُوا وَفِي نَجْدِنَا قَالَ قَالَ هُنَاكَ الزَّلازِلُ وَالْفِتَنُ وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ" . وقد أشار النبي الكريم بيده نحو جهة المشرق مؤكداً على نجد ؛وقال صلى الله عليه وسلم: "الفتنة من المشرق" أخرجه الإمام البخارى فى فتح البارى فى كتاب الفتن جـ1 ص 49 حديث رقم 7092

8 ــ وعن سالم عن أبيه عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قام إلى جنب المنبر فقال: "الفتنة هاهنا من حيث يطلع قرن الشيطان أو قال قرن الشمس" المرجع السابق حديث رقم 7093

وقد خرج محمد بن عبد الوهاب وأتباعه الوهابية منها ، بل ودَعوا الناس للهجرة إليهم وإن نفوا ذلك اليوم ، ولكنا سنورد لكم الأدلة من كتب القوم التكفيرية ،
يسيئون الأعمال نرى الوهابية اليوم يكفِّرون المسلمين ويسارعون إلى إخراجهم من الملة كما زعيمهم محمد بن عبدالوهاب !! و هم من أبناء جلدتنا ويتكلمون بلساننا لا يفتنهم الشيطان بالدنيا ، وإنما يأتيهم من جهة الدين فيكون تدينهم مغشوشاً ؛ وسيماهم التحليق وهذا ما وقع منهم فعلياً !

أثبت العلماء القريبون لنشأة الوهابية كمفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان أن محمد بن عبد الوهاب كان يأمر من يدخل في طاعته بحلق شعره لينشأ بشعر جديد لم يشرك فيه ؛ وقال وكان مفتي زبيد السيد عبد الرحمن الأهدل يقول : (لا حاجة إلى التأليف في الرد على علي الوهابية بل يكفي في الرد عليهم قوله : "سيماهم التحليق" فإنه لم يفعله أحد من المبتدعة غيرهم) أحمد بن زيني دحلان، فتنة الوهابية، ص19

ومما يؤكد هذا القول الذي يحاول أن ينفيه الوهابية اليوم إعتراف سبط محمد بن عبد الوهاب بان سيماهم التحليق ؛ يقول عبد العزيز بن حمد ـــ سبط محمد ابن عبدالوهاب ـــ في جواب له، بعضاً من أحكام حلق شعر الرأس في بلاد نجد فقال: ((فالذي تدل على الأحاديث، النهي عن حلق بعض وترك بعض، فإما تركه كله فلا بأس به، إذا أكرمه الإنسان كما دلت عليه السنة النبوية. وأما حديث كليب فهو يدل على الأمر بالحلق عند دخوله في الإسلام إن صح الحديث، ولا يدل على أن استمرار حلقه سنة، وأما تعزير من لم يحلق وأخذ ماله فلا يجوز وينهى فاعله عن ذلك؛ لأن ترك الحلق ليس منهياً عنه، وإنما نهى عنه ولي الأمر؛ لأن الحلق هو العادة عندنا، ولا يتركه إلا السفهاء عندنا، فنهى عن ذلك نهي تنزيه لا نهي تحريم سداً للذريعة؛ ولأن كفار زماننا لا يحلقون فصار في عدم الحلق تشبهاً بهم)).
وفي قول سبط قرن الشيطان ما يكفينا ، وإن حاولَ اللف والدوران ، ولكنه في النهاية أثبت سيماهم ، وإن نفي وجوبها أولاً ثم ذكر في نهاية كلامه: "ولأن كفار زماننا لا يحلقون فصار في عدم الحلق تشبهاً بهم" !!
ومعلوم أن التشبه بالكفار عند الوهابية يصل إلى الحكم على فاعله بالكفر كما سنرى من أقوالهم.

فعلى ماذا يدل ذلك؟
لنعلم أن سيدي احمد زيني دحلان قد ذكر حقائق عن هذه الطائفة ويحاولون بكل قوة يملكونها أن يمحوها، ثم يلمزونه بالكذب فعليهم من الله ما يستحقون!

وفي هذا القدر الكفاية لنعلم مدى تطابق الحديث عليهم :
يقتلون المسلمين ويتركون عبدة الأوثان ، والوهابية تأريخهم ملوث بسفك دماء المسلمين وإستحلال أموالهم ونساءهم بشكل تشيب لهوله الولدان ، ومذابحهم يتفاخرون بها بإعترافات الوهابية أنفسهم ، وسجل محمد بن عبد الوهاب كله أسود سطر بدماء أهل القبلة !

و لم يسجل لهم التاريخ مواجهة واحدة مع أعداء الإسلام ، بل كل جرائمهم التي يسمونها جهاداً هي ضد المسلمين ، فاستباحوا دماءهم وأموالهم وأعراضهم كما سنبين في الفصول القادمة إن شاء الله.

ولتعلم أخي المسلم أن الوهابية من تنطبق عليهم الأوصاف التي جاءت في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم:
(يأتون في آخر الزمان)
(يخرجون على حين فُرقةٍ من الناس)
(سيماهم التحليق )
(يقتلون المسلمين ويتركون عبدة الأوثان)

فتابعونا في الفصل القادم :

"تحقيق معنى قرن الشيطان مختصراً"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://habriya.7olm.org
 
تاريخ جرائم الوهابية 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تاريخ جرائم الوهابية 9
» تاريخ جرائم الوهابية 8
» تاريخ جرائم الوهابية 7
» تاريخ جرائم الوهابية 6
» تاريخ جرائم الوهابية 5

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الزاوية الهبرية الدرقاوية الشاذلية مداغ :: موقع الزاوية الهبرية الدرقاوية الشاذلية :: الزاوية الهبرية مداغ =لدخول لمجموع المواضيع من هنا-
انتقل الى: